web analytics
التطور المهنيالرئيسية

كيف يمكن لتطوير المهارات أن يثبت حياتك المهنية في المستقبل

كيف يمكن لتطوير المهارات أن يثبت حياتك المهنية في المستقبل – فعل حضور الدورات التدريبية أو ورش العمل لتعزيز مهاراتك ومعرفتك في منطقة ما. خطوة وظيفية يمكن القول إنها تصبح أكثر فائدة إذا اكتسبت مهارات في مجال يعاني حاليًا من نقص المواهب أو فجوة المعرفة. من المؤكد أن الارتقاء بالمهارات هو ميزتك التنافسية عندما يتعلق الأمر بإثبات حياتك المهنية في المستقبل.

ما هو تطوير المهارات؟

تطوير المهارات هو تعبير يستخدم للدلالة على بناء قدراتك المهنية وتعزيز نفسك بمجموعة من المهارات. هذه المهارات تحدد قدرة الشخص على إكمال مهامه بشكل ناجح وفي الوقت المناسب.بحيث يمكن الاستفادة من نمو حياتك المهنية وكذلك زيادة قيمتك المضافة الى مكان العمل.

أصبحت الحاجة إلى إثبات حياتك المهنية في المستقبل ذات أهمية متزايدة ، لأننا نجد أنفسنا في عصر التحول الرقمي ، بفضل التقدم السريع في التكنولوجيا. بحلول عام 2025 ، سيفقد الاقتصاد الأوروبي 1.67 مليون متخصص في الوظائف الرقمية. في حين أن هذا يمثل تحديًا كبيرًا للشركات في جذب المواهب ذات الخبرة الرقمية ، فإنه يوفر أيضًا فرصة هائلة للجميع منا.

اقراء ايضا: أهمية التحسين المستمر للعمل

الدورات التدريبية عبر الإنترنت الخيار الافضل لتطوير المهارات

خيارات الدورات التدريبية عبر الإنترنت لا حدود لها ، من دورة Google UX Design إلى القيادة العالمية أو دورات إدارة الموارد البشرية المختلفة – هذه مجرد بعض الأمثلة التي يمكن أن تعزز مهاراتك ، وهي متاحة على منصات مثل Coursera.org.

حان وقت الارتقاء بالمهارات

ليس من السابق لأوانه أبدًا أو بعد فوات الأوان في حياتك المهنية أن تبدأ في تحسين المهارات. والأهم هو أن تبدأ في التفكير في الأمر الآن. في مرحلة مبكرة من حياتها المهنية ، التحقت احد الموظفات بدورة تحليلات بيانات Google لأنها كانت متحمسة للعمل مع البيانات. اكتشفت لاحقًا أن الدورة مكنتها من التقدم للحصول على مجموعة متنوعة من التدريبات الداخلية أكثر مما كانت ستتمكن من ذلك من قبل. تقدمت إلى هذه الأدوار وشعرت بمزيد من الثقة في مهاراتها بحيث تكون مناسبة للأدوار وتكون قادرة على تقديم معرفتها بتحليلات البيانات بشكل أكثر وضوحًا في المقابلات.

طريق الترقية ، سريع حقيقي

قد يكون رفع المهارات ميزتك التنافسية للحصول على ترقية أسرع وعلى المرشحين الآخرين. سيمنحك إكمال الدورات التدريبية للمهارات التي تتوقع أنك ستحتاجها في الدور الذي تريده المعرفة للتحدث عنها بثقة في المقابلات وضمان الانتقال السلس إلى دورك الجديد. أكمل موضف شهادة Google Project Management Professional لمنح نفسه المعرفة ذات الصلة المطلوبة للتقدم التالي. كان يعلم أنه في مشروعه الجديد والقادم سيحتاج إلى التوثيق والتخطيط المناسبين في أقرب وقت ممكن لضمان نجاحه ونموه. واعتبر أن الشهادة هي الفرصة المثالية للتأكد من قدرته على القيام بذلك بنجاح. في حين أنه لا ينبغي التقليل من أهمية العمل الجاد والتفاني السابق للموضف ، إلا أنه يعتقد أنه “لعب دورًا في ترقيتة إلى مسؤول العمليات ، بهدف التدريب من المدير التنفيذي ليصبح مدير العمليات.”

تطوير المهارات في الوقت الحاضر والمستقبل

ان عدم قدرة معظم الأشخاص على السفر لحضور التدريب وورش العمل والمؤتمرات بسبب الوضع غير المستقر اجمالا في محيطنا الجغرافي العربي ، فقد ظهرت بدائل متعددة عبر الإنترنت. منحت الخيارات الجديدة أيضًا الأشخاص القدرة على البدء في أي وقت وفي أي مكان يريدون ، مما يسمح لهم بالبدء في تنفيذ الفوائد على الفور بدلاً من الانتظار حتى الربع التالي لبدء الجولة التالية.

أفضل 3 نصائح لتطوير حياتك المهنية

1. “استغل الفرصة للتعلم من التدريبات العملية وتطبيق ما تعلمته من كل وحدة. اقترب منه بعقلية: كيف يمكنني تطبيق ما أتعلمه على عملي؟ “

2. “لا تفوت الدورات التدريبية الأولية – لا تقلل من شأن ما يمكنهم تقديمه. حتى لو كانت لديك خبرة سابقة معهم ، فلا يزال هناك الكثير من الحيل المفيدة التي يجب تعلمها. لوضع دورتك التدريبية موضع التنفيذ ، أنصح بإجراء دراسة حالة لعرض مهاراتك الجديدة وأيضًا لفهم الأشياء الأخرى التي لا يزال من الممكن تحسينها “.

3. “إذا كنت تفكر في القيام بذلك ، فما عليك سوى أن تفعل ذلك! لن تندم على ذلك – سيؤدي فقط إلى إثراء مجموعة مهاراتك “.

هل أنت جاهز لبدء تطوير المهارات؟ ارتق بحياتك المهنية إلى آفاق جديدة واحصل على رعاية شهادة Google كجزء من عضوية الدائرة الداخلية.

اقراء ايضا: استراتيجيات فعالة لإدارة الوقت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى